الأخبار
منح من اليونان وبلجيكا والاعلان عن تكريم خريجي الكويت - الثلاثاء 11/5/2010
Zoom out Zoom out Zoom in Zoom in

منح اليونان

 أعلن الوزير منيمنة أن وزارة التربية والتعليم العالي تستقبل طلبات ترشيح للمنح  الدراسية المقدمة من مؤسسة  I.K.Y اليونانية للعام الدراسي 2010-2011 للطلاب اللبنانيين الراغبين بمتابعة الدراسة لمرحلة الدراسات العليا ( ماستر2 - دكتوراه - أبحاث ) ، بالإضافة إلى دورات في اللغة اليونانية الحديثة .
المستندات المطلوبة:
- وثيقة ولادة أو إخراج قيد
- صورة شمسية حديثة
- نسخة  عن جواز السفر
- نسخ مصدقة عن الشهادات والعلامات ابتداء من البكالوريا
- إفادة قبول من جامعة يونانية لطلاب مرحلة الدكتوراه
- ثلاث رسائل توصية
- سيرة ذاتية
- شهادة صحية
- إفادة رسمية تثبت معرفة الطالب اللغة الانكليزية أو الفرنسية أو اليونانية
جميع المستندات يجب ترجمتها إلى اللغة اليونانية أو اللغة الإنكليزية وتصديقها من السفارة اليونانية ومن وزارة الخارجية والمغتربين .
تقدم الطلبات في وزارة التربية والتعليم العالي لغاية 12  أيار 2010 في المبنى المركزي للوزارة - مكتب الوزير،العلاقات الخارجية – الطابق 14 .
لمزيد من المعلومات والحصول على طلب الترشيح للمنحة ، زيارة موقع مؤسسة  I.K.Y اليونانية التالي :
www.iky.gr

 

منح بلجيكا  :

   كما أعلن الوزير منيمنة أن وزارة التربية والتعليم العالي تلقت مذكرة من المعهد الأوروبي في بلجيكا عبر وزارة الخارجية والمغتربين تفيد فيها عن تخصيص عشر منح دراسية لمرحلة الماجستير في مادة التاريخ للعام الدراسي 2010/2011 .
تشمل المنحة الأقساط الدراسية والإقامة والطعام .
للحصول على المعلومات والمستندات المطلوبة الاتصال بموقع المعهد الألكتروني التالي :
www.coleurope.eu
على الطلاب الراغبين الاستفادة من هذه المنح تعبئة طلباتهم On Line ، وإيداع نسخة عن الطلب مع المستندات مكتب الوزير- العلاقات الخارجية والتعاون الدولي في المبنى المركزي للوزارة ط 14 .
آخر مهلة لتقديم الطلبات 15/05/2010 .
                                              

تكريم خريجي الكويت  :

     كذلك تعلن وزارة التربية والتعليم العالي أنها تلقت مذكرة من جامعة الكويت عبر وزارة الخارجية والمغتربين تتضمن الإعلان عن إقامة حفل تكريم في الكويت لقدامى الخريجين من الجامعة من العام الجامعي 1975 وحتى العام الجامعي 1978 .
       يطلب من الخريجين اللبنانيين الذين تخرجوا من جامعة الكويت في الفترة المشار إليها أعلاه الاتصال بالسرعة القصوى بمكتب الوزير للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي ، ط 14 – ( رقم الهاتف 786629/01 ) علما أن أسماء الخريجين موجودة في الوزارة .
موعد إقامة حفل التكريم 17/05/2010